هل تستخدمين بودرة الثوم

هل تستخدمين بودرة الثوم

بودرة الثوم لها فوائد عديدة للجسم فيمكنك البدأ في استخدامها للاستفاده من فوائد بودرة الثوم العديدة للجسم . حيث يُستخدم الثوم عادة لإضافة نكهة مميزة إلي العديد من أطباق الطعام ، ويُمكن استخدام بدلاً من الثوم الطازج مسحوق الثوم ( بودرة الثوم) فهي تحتوي علي جميع العناصر الغذائية التي توجد في الثوم الطازج ، بالتالي لها نفس الفوائد الصحية له ، فهي من التوابل الأساسية التي لا بد أن تتوافر في كل مطبخ لفوائدها الصحية العظيمة وطعمها ونكهتها المميزين . في هذا المقال سوف نشرح لكم أهم الفوائد الصحية لبوردة الثوم .

العناصر الغذائية التي توجد في بودرة الثوم

من المعروف أن المركب الأساسي للثوم هو مركب الأليسين ، الذي له خصائص مضادة للجراثيم ، ومضادة للفيروسات ، ومضادة للفطريات ومضادة للأكسدة . بالإضافة إلي ذلك ، تحتوي بودرة الثوم علي العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، وتشمل بعض هذة الفيتامينات علي فيتامين C ، B6 ، B1 ، كما أنه يحتوي علي معادن هامة مثل الكالسيوم والمنغنيز والنحاس والسيلينيوم .

طريقة عمل بودرة الثوم في المنزل 

المقادير :

  • كيلو من الثوم .
  • ملعقتان كبار من الملح .

الطريقة :

  • قوم بتقشير الثوم ثم اغسله جيداً .
  • ضع الثوم في صينية كبيرة .
  • ادخل الصينية الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة في درجة حرارة متوسطة .
  • يجب أن تقوم بتقليب الثوم من وقت لآخر وهو في الفرن .
  • اترك الصينية حتي تبرد .
  • اطحن الثوم واحفظه في وعاء مناسب محكم الغلق .

فوائد بودرة الثوم الصحية

خفض مستوي الكولسترول في الجسم :

بودرة الثوم لها القدرة علي خفض نسبة الكولسترول السيئ LDL في الجسم ، كما أنها ترفع من نسبة الكولسترول الجيد LDL في الجسم ، حيث أن تناول كميات كبيرة من الدهون الغير مشبعة وغيرها من الدهون المشبعة في النظام الغذائي يؤدي إلي ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ، وهذا قد يؤدي إلي العديد من المشاكل الصحية مثل تصلب الشرايين ، وبذلك تساعد بودرة الثوم من الحد من خطر الإصابة بهذة الحالات الصحية الخطيرة .

خفض مستوي السكر في الدم :

تساعد بودرة الثوم علي رفع نسبة هرمون الأنسولين في الدم طبيعياً، وذلك يجعل منها علاج مثالي لحالات ارتفاع مستوي السكر في الدم، وبذلك تساعد بودرة الثوم علي التحكم في مرض السكري .

خفض مستوي ضغط الدم :

بودرة الثوم مثلها مثل الثوم الطازج ، لديها القدرة علي خفض مستوي ضغط الدم، يحتوي الثوم علي المركبات التي لها القدرة علي توسيع واسترخاء الأوعية الدموية مما يسهل من معدل تدفق الدم وبالتالي يعمل علي خفض مستوي ضغط الدم . إضافة بودرة الثوم إلي الأطعمة يساعد في التحكم في مستوي ضغط الدم ويمنع الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم . أثبتت إحدي الدراسات الحديثة أن كبسولات الثوم تساعد علي خفض مستوي ضغط الدم لدي مرضي ضغط الدم المرتفع

مضادة للالتهابات :

تُعد بودرة الثوم عامل فعال مضاد للالتهاب، الذي يُستخدم بانتشار لعلاج الاضطرابات الالتهابية مثل حالة التهاب الشعب الهوائية والتهاب الأنف، وترجع الخصائص المضادة للالتهاب التي توجد في بودرة الثوم إلي محتواها من المركبات التي تحتوي علي الكبريت .

اتصل بنا الان أو تحدث معنا على الواتس اب

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!