فتة الدجاج

فتة الفراخ تعد فتة الفراخ من الأطباق الشعبية المفضلة لدى العديد من الأشخاص نظراً للذة طعمها وسهولة تحضيرها، واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، كالفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، والكربوهيدرات، تبعاً للمكوّنات المستخدمة في تحضيرها، كما يعد الخبز واللحم من المكوّنات الأساسية المستخدمة في صنعها،

وعادةً ما يتم تقديمها مع الأرز وصلصة الطحينية بجانب العديد من الأطباق الرئيسية، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقتين لعمل فتة الفراخ. عمل فتة الفراخ المكوّنات خمسمئة غرام من صدور الدجاج. ثلاثة أرغفة من الخبز المحمص. بصلة مفرومة. زيت، -حسب الرغبة-. فصان من الثوم المدقوق. ملح، وفلفل، وخلّ -حسب الرغبة-. طريقة التحضير ضعي الزيت في قدر على النار، وأضيفي البصل المفروم، والدجاج المقطع إلى مكعبات، ثمّ قلبيه واتركيه لمدة عشر دقائق حتى ينضج،

ثمّ تبليه بالفلفل الأسود، والملح، وحركيه حتى يتجانس. ضعي الزبادي في وعاء، وأضيفي الفلفل الأسود، والخل، والملح، وقلبيه حتى يتجانس. ضعي مزيج الدجاج في طبق التقديم، وأضيفي الخبز المحمص أو المقلي، ومزيج الزبادي.

عمل فتة الفراخ مع الأرز المكوّنات دجاجة. رغيفان من الخبز المقطع إلى أرباع والمحمص. خمسة أكواب من الماء. بصلتان مقطعتان إلى أنصاف. مكعبان من مرق الدجاج. عوادن من القرفة. مئتان وخمسون غراماً من اللحم المفروم.

 

 

مكوّنات الأرز: ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي. كوب من الأرز. نصف ملعقة كبيرة من القرفة. ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة صغيرة من الحبهان. ملح، -حسب الرغبة-. مكوّنات لبن الزبادي: كوبان من الزبادي. ثلاثة فصوص من الثوم. أربع ملاعق صغيرة من الطحينية. ملح، -حسب الرغبة-. مكوّنات التزيين: ربع كوب من الصنوبر المحمّص. ربع كوب من حب الرمان. قرفة، -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير ضعي الدجاج في وعاء من الماء على النار، وأضيفي البصل، واتركيه حتى يسلق، ويغلي، ثمّ أضيفي القرفة، ومرق الدجاج، واتركيه حتى ينضج، ثمّ أزيلي قطع الدجاج وقطعيها وضعيها جانباً. ضعي الزيت في قدر على النار وسخنيه، ثمّ أضيفي اللحم، وتبليه بالحبهان، والقرفة، والملح، والفلفل الأسود، وقلبيه جيداً، واتركيه حتى ينضج. أضيفي الأرز،

ثمّ أضيفي مرق الدجاج، واتركيه لمدة عشر دقائق إلى أن ينضج. ضعي الطحينية في وعاء، وأضيفي اللبن، والثوم، وقلبيه جيداً. ضعي الخبز في طبق التقديم، ثمّ اسكبي القليل من المرق فوقه، واسكبي الأرز، ثمّ وزعي الدجاج فوقه، وأضيفي اللبن ثمّ زينيه بالقرفة، والصنوبر، وحبات الرمان.

عمل فتة الدجاج بالزبادي المكوّنات دجاجة. رغيفان من الخبز المقطع إلى مجموعة من الأرباع والمحمّص. خمسة أكواب من الماء أو أكثر وذلك حسب الحاجة. بصلتان صغيرتا الحجم. مكعبان من مرق الدجاج. عودان من القرفة. مكوّنات الأرز: مئتان وخمسون غراماً من اللحم المفروم. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. كوب من أرز بسمتي. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الهال المطحون. كمية من الملح حسب الرغبة.

مكوّنات لبن الزبادي: كوبان من لبن الزبادي. ثلاثة فصوص من الثوم. ملعقتان كبيرتان من الطحينية. كمية من الملح حسب الرغبة. ربع كوب من كلٍّ من الصنوبر المحمّص، والرمان الحب. كمية من القرفة المطحونة حسب الرغبة. طريقة التحضير نضع الدجاجة في قدر على نارٍ متوسطة، ثمّ نسكب فوقها الماء. نضيف كلاً من البصل، ومرق الدجاج، والقرفة عندما يبدأ الماء بالغليان. نضغط القدر، ونتركه على النار حتى تنضج الدجاجة تماماً. نرفع الدجاجة ونتركها حتى تبرد، ثمّ نقطعها ونزيل عنها الجلد والعظام.

 

صورة ذات صلة

 

نضع الدجاجة جانباً ونحتفظ بالمرق. نسخن الزيت في قدرٍ على نارٍ متوسطة، ثمّ نضيف اللحم، وننكه بكلٍّ من القرفة، والفلفل الأسود، والملح بالإضافة إلى الهال. نترك اللحم حتى ينضج، ثمّ نضيف إليه الأرز، ونسكب فوقه كوبين من مرق الدجاج. نغطّي القدر، ونتركه حتى ينضج الأرز بما يقارب العشر دقائق. نخلط اللبن مع الثوم والطحينية في وعاء مجوّر جيداً لتحضير صلصة اللبن. نضع الخبز المحمص في وعاء التقديم، ثمّ نسكب عليه القليل من مرق الدجاج المتبقي. نضع الأرز فوق الخبز، ثمّ نوزّع عليه قطع الدجاج، ثمّ نسكب اللبن.

نزيّن طبق التقديم بكلٍّ من الصنوبر المحمص، وحبات الرمان والقرفة. عمل فتة الدجاج السورية المكوّنات ثلاثمئة غرام من صدر الدجاج المسحّب. ثلاثة فصوص مهروسة من الثوم. ملعقتان كبيرتان من الطحينية. ثلاث ملاعق كبيرة من اللوز. أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون. بصلة مفرومة. كيلوغرام من لبن الزبادي. ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم. كوبان من الخبز المقطّع. ربع كوب من الزيت النباتي. ملعقتان كبيرتان من الخل. كمية من كلٍّ من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير نغسل صدور الدجاج جيداً، ثمّ ننقعها بالخل. نضع صدور الدجاج مع البصل المفروم، ثمّ نضيف إليه كمية الماء تكفي لغمر الدجاج ونتركه على نار هادئة حتى ينضج ثمّ نحتفظ بكوب من المرق جانباً. نقلي قطع الخبز بالزيت، ونخلط كلاً من اللبن مع الطحينية، والثوم، وعصير الليمون. نوزّع قطع الخبز المقلية في وعاء التقديم، ثمّ نسقّيها بكوب من مرق الدجاج، ثمّ نضيف خليط اللبن والطحينية، ثمّ نضع صدور الدجاج المقطعة. نزيّن الطبق باللوز المحمص، والبقدونس المفروم، وكمية الخبز المقلي المتبقية.

اتصل بنا الان أو تحدث معنا على الواتس اب

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!