طريقة البشاميل

القيمة الغذائية لصوص البشاميل يوضّح الجدول الآتي القيمة الغذائيّة لكل ملعقة طعام من الصوص: العنصر الغذائيّ القيمة الغذائيّة السّعرات الحراريّة 20 سعرة حرارية الدهون الكلية 1.23 غرام الدهون المشبعة 0.775 غرام الكولسترول 4 ملليغرام الصوديوم 16 ملليغرام البوتاسيوم 21 ملليغرام الكربوهيدارات 1.64 غرام السكريات 0.68 غرام البروتين 0.58 غرام فيتامين أ 1% الكالسيوم 2% صوص البشاميل بالجبن المكوّنات ثلاث ملاعق من الطحين الأبيض. أربع ملاعق من الزبدة. نصف لتر من الحليب. فص واحد من الثوم. رشة من جوزة الطيب. ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم. ملح. فلفل أسود. جبن بارميزان، شيدر أو أمنتال. طريقة التحضير ضع الزبدة والطحين في قِدر.

ضع القِدر على النار إلى أن يصبح المزيج ذهبياً. أضف الحليب مع الاستمرار في التحريك حتى لا يلتصق المزيج في القِدر أو يحترق. استخدم الخفاقة اليدوية لخلط أفضل. أضف الفلفل الأسود والملح إلى المزيج. أزل المزيج عن النار عند الحصول على الكثافة المناسبة لصوص البشاميل. صوص البشاميل بالجبن والفطر المكوّنات أربعة أكواب من مرق الدجاج. أربع ملاعق صغيرة من الدقيق. ملعقة صغيرة من الملح. رشة من جوزة الطيب. كوب من الحليب البودرة. كوبان من جبن الموزاريلا المبشورة. كوب من الفطر الطازج. فلفل أسود.

 

صورة ذات صلة

طريقة التحضير قطّع الفطر إلى شرائح. أضف الدقيق، ومرق الدجاج، والملح، والحليب، والفطر في قِدر. تبّل المزيج بالفلفل الأسود وجوزة الطيب. ضع القِدر على نار متوسطة، واخلط المزيج بشكل مستمر إلى أن يصبح بقوام سميك. أزل القِدر عن النار، ثمّ رش بعض جبن الموزاريلا على البشاميل عند استخدامه. صوص البشاميل بالسمن المكوّنات أربعة أكواب من الحليب. نصف كوب من الدقيق. ربع كوب من كلٍ من: السمن. زيت الذرة. ربع ملعقة من الملح. فلفل أبيض. رشة من جوزة الطيب.

طريقة التحضير أضف السمن والزيت في قِدر عميق. ضع القِدر على النار. أضف الطحين عندما تذوب السمنة. حرّك المزيج باستخدام مضرب الشبك، إلى أن يتحمص الدقيق، ويصبح لونه ذهبياً. أضف نصف كمية الحليب إلى المزيج، مع التحريك المستمر. أضف باقي كمية الحليب، ثمّ اخلط المكوّنات معاً. استمر في الخلط إلى أن يصبح المزيج بالسمّك المناسب. صوص البشاميل بالزبدة والجبن المكوّنات ملعقتان كبيرتان من كلٍ من: الزبدة. الدقيق. كوبان من الحليب. نصف ملعقة من الملح. كوبان من جبن الموزاريلا. طريقة التحضير أضف الزبدة والدقيق في قِدر على النار.

امزج الدقيق مع الزبدة بعد أن تذوب. حرّك المزيج إلى أن يصبح لون الدقيق أصفر فاتحاً. أضف الحليب إلى المزيج، واستمر في التحريك إلى أن تندمج المكوّنات إلى أن يصبح المزيج متماسكاً. أضف الملح. أزل القِدر عن النار، واستخدم البشاميل على الفور.

طريقة بشاميل بالجبن المكوّنات: كأس من الجبن المبروش. عشر ملاعق صغيرة من حليب البودرة. كأسان من الماء الدافئ. أربع ملاعق صغيرة من الطحين. ست ملاعق صغيرة من الزبدة. ملح، حسب الرغبة. ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأبيض. طريقة التحضير: نضع الماء في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم نضيف إليه الحليب، والزبدة، والطحين، ونخلطهم جيداً.

ننكّه الصلصة بالملح، والفلفل الأبيض، ونخلط المكونات جيداً. نضع المزيج في وعاءٍ واسع، ونرفعه على الغاز، ونستمرّ في التحريك للحصول على خليط متماسك. نضيف الجبن، ونحرّك الصلصة جيداً إلى أن تذوب. صلصة البشاميل المكوّنات: ست ملاعق صغيرة من الجبن. ملعقتان صغيرتان من المايونيز. علبة من القشطة. نصف كوب من الحليب السائل. نصف ملعقة كبيرة من الطحين.

 

صورة ذات صلة

طريقة التحضير: نضع الجبنة في وعاء، ثم نضيف إليها المايونيز، والقشطة، ونخلطها جيداً. نضع الوعاء على الغاز، ونضيف إليه الحليب، والطحين، ونستمرّ في التحريك للحصول على خليطٍ متماسك. نستخدم الصوص مع وصفات المعكرونة.

صلصة البشاميل السهلة المكوّنات: علبة من القشطة أي نوع. علبة من الجبن. علبة من الجبن السائل. فلفل أسود حسب الرغبة. طريقة التحضير: نضع القشطة في إناءٍ واسع، ونضيف إليها الجبن بنوعيه، ونحرّكها جيداً للحصول على مزيجٍ متناسق، ونقدّمها. طريقة عمل صوص البشاميل بالحليب السائل المكوّنات: ستون غراماً من الطحين. لتر من الحليب السائل. حبة من البيض. فصان من الثوم. كوب من الجبن المبروش. ملعقتان صغيرتان من جبن الكريم. ملعقتان صغيرتان من البقدونس. ستون غراماً من الزبدة.

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. طريقة التحضير: نضع الزبدة في إناءٍ على الغاز، ونذيبها، ثمّ نضيف إليه الطحين، ونخلطه جيداً. نسكب الحليب بشكلٍ تدريجي، ونستمرّ بالتحريك للحصول على صلصة ثخينة، ثمّ نضيف إليها الفلفل الأسود، والملح، ونحرّكها جيداً. نضيف إليه البيضة، ونستمرّ في التحريك، ثمّ نضيف إليها جبنة الكريم، ونخلطها. نرفعها عن الغاز، ونضيف إليها الجبن المبروش، والبقدونس، ونستمرّ في التحريك حتى نحصل على خليط متماسك.