طرق مختلفة لعلاج الاسهال

طرق مختلفة لعلاج الاسهال

علاج الاسهال بالاعشاب

علاج الاسهال بالاعشاب هو أفضل شيء للتخلص من الإسهال، و فيما يلي سنوضح لك بعض هذه الأعشاب المفيدة.

  1. الاستراجالوس ( استراجالوس ميمبراناسيوس)

عشبة الستراجالوس لها العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، و المضادة للفيروسات. و تعتبر هذه العشبة أحد أفضل العلاجات الطبيعية للإسهال. تحتوي عشبة الاستراجالوس على عديد السكريات و التي تساعد على تحسين عمل جهاز المناعة و تعزز أيضاً من نشاط الخلايا البلعمية ( و هي خلايا الدم البيضاء التي تبتلع الجراثيم). كما أن الاستراجالوس يزيد من مستويات الأجسام المضادة الطبيعية الموجودة في مجرى الدم.

  1. بيكروريزا كوروا

يعتبر هذا العشب أحد أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج الإسهال. فهو عشب قوي و فعال للغاية. و يجب أن تتناول عشبة بيكروريزا كوروا بكميات صغيرة، لأن تناولها بكيات كبيرة قد يسبب إنتفاخ البطن عند بعض المرضى. و هي عشبة مرة الطعم و تساعد في تحسين عملية الهضم.

و قد ثبت علمياً أن بيكروريزا كوروا تحسن من أداء الجهاز المناعي. و هذا يشمل أنشطة خلايا ” بي و تي” و كذلك أنشطة خلايا الدم البيضاء ” الخلايا البلعمية”. كما يمكن لهذه العشبة أيضاً أن تعالج أمراض الكبد و الملاريا حيث أن لها خصائص مضادة للملاريا قوية.

  1. خاتم الذهب ( هيدراستيس كانادينسيس)

يعرف جولدينسيل أو خاتم الذهب بإسم هيدراستيس كانادينسيس. و هو له خصائص مضادة لبكتيريا الأمعاء و تعرف أيضاً بقدرتها على تقليل إلتصاق بكتيريا إيشريشيا كولاي بالجسم. كما أنها تساعد على تحفيز جهاز المناعة. و تحتوي عشبة خاتم الذهب على مكونات نشطة مختلفة تعمل كعلاج للإسهال. و تشمل هذه المكونات البيربرين والتي تزيد من نشاط الخلايا البلعمية و التي يمكنها هضم الفيروسات و البكتيريا في الجسم.

  1. البربري ( بربريس)

و يطلق عليها أيضاً إسم بربريز فالجاريز. و هو عشب قوي يحتوي على البيربرين و التي لها خصائص مضادة للبروتوزوا. و تسبب الإصابة بالبروتوزوا ( أحد الطفيليات) بعض الحالات مثل الإسهال، الدوسنتاريا، الكوليرا فيبريو، و جيارديا و غيرها.

كما أن هذه العشبة لها خصائص مضادة للبكتيريا، فهي تحارب جميع أنواع البكتيريا التي تسبب الإسهال. و تقوم بذلك عن طريق زيادة إنتاج الخلايا البلعمية و الصفائح الدموية.

  1. الإشينسيا (كون فلاور)

تعرف عشبة الإشينسيا بأنها أحد أفضل المنشطات المناعية الموجودة. و تحتوي عشبة الإشينسيا على بعض المكونات النشطة مثل عديد السكريات و الألكامايدز. تعمل هذه المكونات على تحسين إستجابة الجسم للأمراض و المضاعفات الصحية. كما أن الإشينسيا لها خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و أيضاً مضادة للفيروسات. و تتداخل الإشينسيا مع نشاط إنزيم الهيالورنيداز. و هذا الإنزيم يكسر الأنسجة الضامة و يحسن مناعة الجسم و صحة الجسم.

  1. الأجريموني (أجريمونيا)

تعتبر عشبة الأجريموني أحد الخيارات الجيدة و المثالية للذين يعانون من الإسهال. و هذا بسبب أن الأجريموني يحتوي على كميات كبيرة من التانين. لذلك إذا كنت تعاني من الإسهال الحاد أو الإسهال المزمن، يمكنك الإعتماد على الأجريموني للتخلص منه.

  1. الخروب (سيراتونيا سيليكوا)

يحتوي الخروب على كميات كبيرة من التانين. و لذلك فهو يعتبر أحد أفضل الأعشاب في علاج الإسهال. و هو يعتبر الأفضل لكل من البالغين و الأطفال الذين يعانون من الإسهال. لذلك إذا كنت تعاني من الإسهال و تريد إستخدام أحد الأعشاب التي تساعد في علاج الإسهال، فعليك تجربة تناول الخروب فهو فعال للغاية.

اتصل بنا الان أو تحدث معنا على الواتس اب

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!