طريقة للتخلص من كرمشة الملابس بعد الغسيل

طريقة للتخلص من كرمشة الملابس بعد الغسيل

غسل الملابس وكيها أحد أكثر الأعمال التي تكرهها النساء عادةً، فهي عملية تحدث بشكل متكرر وتأخذ الكثير من وقت المرأة خاصةً إذا كانت أمًّا ولديها أطفال. ولأن وقتك كأم مهم وعليك استثماره في أمور أكثر أهمية، سنطلعك اليوم على بعض النصائح الذهبية التي من شأنها مساعدتك على دمج عمليتي غسل وكي الملابس لتوفري وقتك ومجهودك بكل سهولة.

كيف تتخلصين من تجعد الملابس عند غسلها؟

1. اختاري المسحوق المناسب:

 

 

طريقة للتخلص من كرمشة الملابس بعد الغسيل
طريقة للتخلص من كرمشة الملابس بعد الغسيل

 

 

 

أحد أهم أسباب خروج الملابس من الغسالة نظيفة ولكنها في حالة غير مثالية هي استخدام المساحيق الخاطئة. في البداية عليك اختيار المسحوق الذي يناسب نوع غسالتك سواء كانت الغسالة أوتوماتيكية أو نصف أوتوماتيكية، كذلك اختاري المسحوق المناسب إذا كنت ستغسلين الملابس يدويًّا، أيضًا استخدمي الكمية التي ينصح بها بدقة، فاستخدام كمية أقل أو أكثر سيضر الملابس بكل تأكيد.

2. تخلصي من البقع فور حصولها:

أو في أسرع وقت ممكن على الأقل، لا تتركي البقع على الملابس لفترة طويلة لأنك بهذا تخاطرين بثباتها بشكل دائم أو شبه دائم عليها وهو عكس ما تريدين، بالإضافة إلى  أن البقع القديمة عادةً ما تحتاج لدرجات حرارة عالية للتخلص منها، وهو ما يعرض أنسجة ملابسك للتلف، لأن لكل نسيج درجة حرارة مثالية يجب أن يغسل عندها، وكلما ارتفعت أو انخفضت هذه الدرجة، كانت فرصة تدمير هذا النسيج أسهل. وأحد مظاهر النسيج غير الصحي لملابسك احتواؤه على التجاعيد التي لا تفرد بسهولة حتى مع الكي.

3. قسمي الملابس قبل غسلها:

بحيث تكون الملابس ذات الأقمشة المتماثلة والتي تغسل وتعصر عند درجة الحرارة نفسها معًا في الغسالة. أحد أهم مفاتيح تقليل التجعد في الملابس عند غسلها هو اختيار درجة الحرارة المثالية التي ينصح بغسلها بها، ستجدين كل المعلومات التي تحتاجين إليها للعناية بملابسك موجودة بشكل واضح في ورقة تعليمات العناية بها الملصقة  داخل ملابسك. اتبعي هذه التعليمات للحفاظ على جودة ملابسك لسنوات طويلة.

4. قللي كمية الملابس في الغسلة الواحدة:

كلما كانت هناك مساحة كافية للملابس لتتحرك داخل الغسالة، كلما قلت نسبة تجعدها، وبالتالي تقل نسبة احتياجك لكيها بعد الانتهاء من دورة الغسيل والتجفيف.

5. استخدمي منعم الملابس:

إحدى الطرق التقليدية التي من الممكن أن تساعدك في تخليص ملابسك من التجاعيد عند الغسل، هو إضافة كمية مناسبة من منعم الملابس لدورة الشطف.

6. أضيفي مكعبات الثلج لدورة التجفيف:

عندما يحين موعد دورة تجفيف ملابسك، أخرجي الملابس من الغسالة أولًا ثم ضعي مكعبات الثلج داخل كل قطعة ملابس قبل تجفيفها، ثم أعيدي الملابس إلى المجفف وابدئي دورة التجفيف.

مع ارتفاع درجة الحرارة داخل المجفف في أثناء دورة التجفيف سينصهر الثلج ثم يتحول إلى بخار، هذا البخار سيساعد على فرد ملابسك بالطريقة نفسها التي تفرد بها الملابس عند كيها بالبخار، وبهذا تكونين قد ضربت عصفورين بحجر واحد، وحصلت على ملابس نظيفة وجافة وخالية من التجاعيد في الوقت نفسه.

طريقة للتخلص من كرمشة الملابس بعد الغسيل
طريقة للتخلص من كرمشة الملابس بعد الغسيل

7. علقي الملابس عند نشرها:

بمجرد خروج الملابس دافئةً من دورة التجفيف في الغسالة، انفضيها بقوة ثم علقيها على شماعة ملابس وانشريها معلقة. ستلاحظين أن نسبة كبيرة من ملابسك لن تحتاج للكي بعد غسلها لأنها جفت وهي معلقة، ما جعلها مفرودة دون أي تدخل أو مجهود يذكر منك.

اتباعك للنصائح التالية سيوفر عليك الكثير من الوقت الذي كنت ستمضينه في عملية كي الملابس وفردها للحصول على ملابس مثالية، لذلك وفري الوقت والمجهود وطبقي هذه الخطوات في المرة القادمة التي تغسلين فيها ملابسك.